تقنى داى
اهلا بكم نشكركم على زيارتكم للمنتدى
نتمنى التسجيل والمساهمه فى بناء المنتدى

أعلام مركز الغنايم

اذهب الى الأسفل

أعلام مركز الغنايم

مُساهمة  Admin في الإثنين 16 مايو - 15:55

* د. بخيت فراج أول مصري يعرض بالكلية الملكية للألوان المائية مع نخبة من رواد التصوير بالألوان المائية العالميين من النمسا وفرنسا وكندا وأمريكا 1988.

* دكتور مهندس /علي مهران هشام خبير البيئة العالمي أول مصري وعربي وإفريقي يحصل علي جائزة الإبداع البيئي العالمية من اليابان وجائزة المركز الدولي للبيولوجرافيا للقرن الحادي والعشرين أول خبير عالمي يتوقع الزلزال الذي حدث في الخليج عام 1995.. وأحد المشاركين في تصميم مبنى نقابة الصحفيين المصرية.

* الفنان الراحل عبد الغني النجدي فنان مصري راحل من مواليد قرية المشايعة في 6 ديسمبر 1915م شارك بالتمثيل يفي أكثر من مائة فيلم، في أدوار البطولة الثانوية، كما شارك بكتابة سيناريو وحوار بعض هذه الأفلام ومنها "إجازة بالعافية".. أيضا كان عبد الغني النجدي يقوم بتأليف النكات ويقوم بإعطائها إلى إسماعيل ياسين ومحمود شكوكو، ليقولاها خلال المونولوجات، وكان ثمن النكتة الواحدة جنيها.. وتردد أنه شقيق والدة الفنانة والمنتجة إسعاد يونس.. لكن هذه المعلومة تحتاج إلى توثيق.. وتوفي بتاريخ 20 مارس 1980م.

* دكتور/ أحمد عوض من مواليد الغنايم بحري أولاد علام – في العام 1940. • حصل على ليسانس دار العلوم – جامعة القاهرة، 1962. • قام بتدريس اللغة العربية في مصر والجزائر وليبيا ونيجيريا. نال درجة الماجستير بتقدير ممتاز في دراسة فونولجية لصوامت الهوسا والسواحلية من جامعة القاهرة، كما حصل على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى من الجامعة نفسها 1989، في النظام الصائتي في العربية والهوسا (دراسة أكستيكية). • نشرت له بحوث عدة في الصوتيات واللغويات. • ترجم لسلسلة "عالم المعرفة" كتاب "موجز تاريخ علم اللغة" العدد 227، نوفمبر 1997. يعمل حالياً أستاذا للغويات بمعهد الدراسات الأفريقية – جامعة القاهرة

* الكاتب الصحفي الراحل عبد المنعم الجداوي من مواليد قرية دير الجنادلة، تخرج في جامعة الأزهر ثم احترف العمل الصحفي في دار الهلال ودار أخبار اليوم، حتى أصبح رائد الكتابة في صحافة الجريمة في العالم العربي.

* أشرف الجداوى رئيس تحرير جريدة المسلة السياحية الإلكترونية http://www.almasalla.travel/ ونائب رئيس تحرير مجلة المصور بمؤسسة دار الهلال.. وهو نجل الكاتب الصحفي الراحل عبد المنعم الجداوى.

* اللواء سمير يوسف محافظ أسوان ومطروح السابق من مواليد ‏1942,‏ تخرج في الكلية الحربية عام ‏64,‏ ثم تدرج في المناصب‏,‏ حيث عين قائدا لوحدات الصاعقة‏,‏ وقوات حرس الحدود‏,‏ ثم مساعدا لوزير الدفاع كما أنه كان ضمن فريق الضباط الثاني والذي نفذ عملية ميناء إيلات. وعين بعد ذلك محافظا لمطروح عام ‏1999,‏ ثم محافظاً لأسوان في ‏2001,‏ حتي أبريل 2008. كما شارك في جميع الحروب العسكرية‏,‏ ومنها‏‏ اليمن والاستنزاف وأكتوبر‏1973,‏ وحصل علي العديد من الأنواط العسكرية‏.‏ وهو من أبناء مركز الغنايم بمحافظة أسيوط ومقيم بحى مدينة نصر بالقاهرة. وتوفي مساء السبت 10 يناير 2009 إثر حادث على طريق الإسكندرية الصحراوي.

* الدكتور عبد الفتاح حسنين مقلد أستاذ التاريخ.. من مؤلفاته: "كيف ضاع الإسلام في الأندلس بعد ثمانية قرون، حركة المد الإسلامي في غربي أفريقيا، الإسلام والثقافة العربية في أوروبا، القبائل العربية حول بحيرة تشاد 1و 2، العرب في أفريقيا، الإسلام والعروبة في السودان، أثر دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب في غرب أفريقيا، موسوعة تاريخ المغرب العربي، الإسلام والمسلمون في جمهوريات آسيا الوسطى "الاتحاد السوفيتي سابقا"، الحضارة الإسلامية في غانا، شعوب إسرائيل وخرافة الانتساب للسامية".

*الشاعر الدكتور كيلانى حسن سند ولد في الغنايم عام 1925 وتوفي عام 1979 حصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية وعمل بالتدريس الجامعي.. من دواوينة "قصائد في القنال" 1956 "في العاصفة"، "في انتظار المطر" 1976

* البرلماني حسنين النجدى عمدة المشايعة ومن ضمن نواب الهيئة النيابية الثانية (انتخابات عام 1870).

الشيخ صيان على محمود الشبكة من مواليد قرية المشايعة بحري عام 1899، حاصل على شهادة العالمية والاجازة عام1920 من رواد نهضة التعليم، حيث عمل ناظرا لمدرسة العقال البحرى ثم المشايعة ثم دير الجنادلة ويعتبر أحد أهم رواد التعليم بمركز الغنايم.. وقد أشرف على العديد من اللجان الانتخابية.

الشيخ / محمود نصر عابد من مواليد منطقة الغنايم بحري- أولاد علام وهو أول من حصل على درجة العالمية في منطقة الغنايم عام 1928 وكان ممن شاركوا في مظاهرة 1919 وتم القبض عليه وسجن فترة بالإسكندرية وله الكثير من الاشعار منها ما تم نشرها في مجلات الازهر قديما ويعتبر من اشهر علماء الغنايم.

* الناشط القبطي كمال زاخر موسى من مواليد القاهرة في عام 1949م، لأسرة مسيحية من الغنايم، لديه ولدان و3 بنات.. حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة في العام 1972م.. وهو كاتب ومفكر له العديد من المقالات المنشورة بالصحافة المصرية ومواقع الإنترنت.. ويعتبر من أنصار التيار العلماني، ويعتبره البعض من رموز المعارضة في الكنيسة الأرثوذكسية.


Admin
Admin

عدد المساهمات : 229
نقاط : 3434
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 21
الموقع : www.gogle.com.eg

http://hmisr25.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى